منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 من كرسي الوزارة إلى الحصيرة... هنية يتخفى ويدير حكومته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبن الكتائب
مشــرف الصـور والتصـامـيم
avatar

عدد الرسائل : 264
العمر : 29
احترام قوانين المنتدى : :
الدولة : :
تاريخ التسجيل : 16/04/2007

مُساهمةموضوع: من كرسي الوزارة إلى الحصيرة... هنية يتخفى ويدير حكومته   2007-05-31, 07:37



رغم تأكيد مصدر في مكتب رئيس الوزراء أن إسماعيل هنية يمارس أعماله اليومية بشكل اعتيادي، حيث أجرى عدة اتصالات والتقى بعدد من الوزراء، وسيلتقي الوفد الأمني المصري ظهر اليوم في مكتبه بمدينة غزة الا ان الصورة في حقيقتها لا تبدو بهذه السهولة.
منذ نحو أسبوع وعقب التهديدات الصريحة من قادة الاحتلال باستهداف قادة حماس بما فيهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية قرر رئيس الوزراء الاختفاء عن الأنظار آخذا التهديدات الإسرائيلية على محمل الجد ويبدو انه قرر ان لا يكون فريسة سهلة للاحتلال.
ذكرت شبكة فلسطين الإخبارية ان هنية ترك كرسي مقر الوزارة وحتى منزله واختفى في احد منازل قطاع غزة... وهو منزل متواضع جدا وسط حي شعبي، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يعيش ايضا على أساس متواضع مكتفيا بالجلوس على حصيرة وبجواره راديو يستمع من خلاله إلى الأخبار ونبض الشارع.
وبعيدا عن البروتوكولات الحكومية والمعاملات الرسمية انحصرت خطوط اتصال هنية في أضيق نطاق من المقربين فقط وهم يشكلون حلقة الوصل مع وزراء حكومته
وكان رئيس الوزراء هنية قد تغيب عن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية الاثنين الماضي لكنه تابعها عن بعد بشكل كامل من مكان لم يعلن عنه لأسباب أمنية.
وتعيد الظروف التي يمر به رئيس الوزراء اليوم الذاكرة لأيام عاشها قبل فوز حماس في الانتخابات التشريعية ورئاسته للحكومة الفلسطينية متخفيا مع قيادة حماس التي تعرض معظم قيادات الصف الأول فيها للاغتيال حيث نجا هنية مع مؤسس حماس الشيخ احمد ياسين من محاولة اغتيال في العام 2003 عندما قصفت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حماس مروان أبو راس اثناء تواجد هنية وياسين في المنزل.
وتعد حالة الحكم التي يدير بها هنية وزارته حالة استثنائية وفريدة من نوعها على مستوى العالم حيث يعيش رئيس الحكومة مطاردا للاحتلال ومستهدفا بالاغتيال

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من كرسي الوزارة إلى الحصيرة... هنية يتخفى ويدير حكومته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات :: المــــــنــبـر الســـــيـاسـى-
انتقل الى: