منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاذاعة العبرية : اسرائيل تضيف ثلاث شروط جديدة للتهدئة ..محا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلق
مشرف ملتقى الشهيد ياسر عرفات
مشرف ملتقى الشهيد ياسر عرفات
avatar

عدد الرسائل : 535
العمر : 24
العمر : : 15
احترام قوانين المنتدى : :
الدولة : :
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: الاذاعة العبرية : اسرائيل تضيف ثلاث شروط جديدة للتهدئة ..محا   2008-05-26, 18:57

-
ذكرت الاذاعة العبرية الرسمية ان اسرائيل قدمت ثلاثة شروط للجانب المصري اذا ما رغبت حركة حماس في البدء في الحوار حول التهدئة.
وقالت الاذاعة ان عاموس جلعاد ابلغ وزير المخابرات المصري عمر سليمان بان اسرائيل تشترط البدء في محادثات حقيقية بين مصر وحماس حول الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط وتعيين مسؤول من قبل الحركة لادارة ملف الاسرى والتبادل وتحديد سقف زمني لانهاء ملف شاليط.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم ان خلافات برزت بين مصر واسرائيل فيما يتعلق بالاشتراطات الاسرائيلية الجديدة حيث اكد 'سليمان' ان اطلاق سراح شاليط سيتم بعد انجاز التهدئة وليس قبلها فيما تعارض مصر ربط التهدئة بموضوع تهريب السلاح مشيرة الى ان سليمان اكد لـ'جلعاد' ان مصر تبذلاقصى جهودها لمنه تهريب السلاح الى غزة.

من جهتها نقلت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مصادر امنية اسرائيلية قولها بان مهمة رئيس الطاقم الامني السياسي 'عاموس جلعاد' الى القاهرة قد فشلت وان اسرائيل تنظر بعين القلق الى ردود حماس على شروطها للتهدئة.

وقالت الاذاعة ان جلعاد الذي عاد الى تل ابيب امس بعد زيارة للقاهرة استمرت عدة ساعات اجتمع خلالها مع وزير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان اعلم رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الحرب باراك بان حماس تصر على عدم ربط التهدئة بقضية شاليط وترفض اي توقف في عملية التسليح والتدريب التي تقوم بها في قطاع غزة.

واوضحت الاذاعة ان جلعاد كرر المطلب الاسرائيلي بأن تعمل مصر على منع تهريب الوسائل القتالية والاسلحة على امتداد محور صلاح الدين 'فيلادلفي' في رفح جنوب قطاع غزة. وقالت الاذاعة ان الوزير سليمان طالب إسرائيل وحماس بتليين مواقفهما. وتم الاتفاق على معاودة اللقاء بين غلعاد وسليمان قريباً. ووصف مصدر مصري مطلع رد الحكومة الاسرائيلية على ايضاحات حماس بشان التهدئة بأنه غير حاسم مضيفا إن عاموس غلعاد لم يقدم جدولاً زمنياً للتهدئة ولم يحدد الجدول الزمني لرفع الحصار ووعد بالرد النهائي على هذين البندين بعد أن يعود لحكومته.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاذاعة العبرية : اسرائيل تضيف ثلاث شروط جديدة للتهدئة ..محا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات :: أخــــــر الأخــــــــبار والمســــــــتـجـدات-
انتقل الى: