منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الأحمد:اتفقنا على تشكيل حكومة توافق مؤقتة وبرنامجها السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الشبيبة
مــنتـســـــب
avatar

عدد الرسائل : 11
العمر : 24
العمر : : 17
احترام قوانين المنتدى : :
الدولة : :
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

مُساهمةموضوع: الأحمد:اتفقنا على تشكيل حكومة توافق مؤقتة وبرنامجها السياسي   2009-03-19, 18:01

smiliestg smiliestg smiliestg smiliestg smiliestg smiliestg smtilieshg smtilieshg أكد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي، ورئيس وفد الحركة للجنة الحكومة في جلسات الحوار الوطني المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة عزام الأحمد إنه لم يتم بعد الاتفاق على البرنامج السياسي لحكومة التوافق الوطني في حوار القاهرة.

وأشار الأحمد في تصريح صحافي على هامش اجتماعات اليوم التاسع من الحوار إلى أن النقطة الوحيدة التي تم الاتفاق عليها اليوم هي أن تكون الحكومة، حكومة توافق وطني وانتقالية مؤقتة، تنتهي مدة عملها بإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف: هذا الاتفاق يعني أن الحكومة الانتقالية غير فصائلية، بل مختلطة، وتركت للسيد الرئيس محمود عباس والقوى السياسية قضية الاتفاق على تشكيلتها بالضبط، مع الإشارة إلى ان الموضوع الأهم وهو الشق السياسي ما زال يراوح مكانه دون اتفاق.

وأوضح أن هذه اليوم ناقشت الجلسة العامة للحوار قضية الانتخابات، والقانون الخاص بالانتخابات، وأنه رغم النقاش الطويل بقيت الأمور على حالها أيضا.

وأكد الأحمد أن اجتماع اليوم بحث موضوع قضية توكيلات أعضاء المجلس التشريعي، ورفضتها القوى في حين واصلت حماس التمسك بموقفها، واعتبرت هذه القضية خلافية وسجلت هكذا في محضر الاجتماع.

وبين رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي أن الأمور العالقة في ملف الأمن ما زالت عالقة، ولم يتم إحداث تقدم هذا اليوم في هذا الجانب.

وتابع: شكلت اليوم لجنة صياغة، وبدأت عملها بالفعل بموازاة الحوار الشامل، وبعد أن تم وضع مقدمة البيان الذي سيصدر واستعراض ما أنجزته اللجان، عاودت حركة حماس، وطالبت بشطب عبارة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، في البند الخاص بأعمال لجنة المنظمة، رغم انه تم الاتفاق عليه في اللجنة سابقا، وطرحت حماس صيغة بديلة تشير إلى رقم الفقرة الخاصة بهذا الموضوع الواردة في وثيق الوفاق الوطني، ورقم النقطة الخاصة بذلك في تقرير لجنة منظمة التحرير، ورفض الطلب من الجميع وأمام إصرار حماس، تم الاتفاق على حذف فكرة البيان، والاكتفاء بتصريح يوثق عمل اللجان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأحمد:اتفقنا على تشكيل حكومة توافق مؤقتة وبرنامجها السياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأب الشهيد ياسر عرفات :: أخــــــر الأخــــــــبار والمســــــــتـجـدات-
انتقل الى: